لميس نجم


Lamis Najm

تخرجت لميس نجم من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 1986، والتحقت بالعمل المصرفي قبل التخرج بالتدريب مع بداية دراستها الجامعية، وعملت ببنك الاعتماد والتجارة ثم بنك أوف أمريكا. التحقت لميس نجم بالعمل بسيتي بنك عام 1993، تنقلت خلالها بين العديد من الإدارات، وتدرجت في المناصب وصولا إلى منصب نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك مصر. كما اشتركت كعضوة بلجنة التنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر عام 2014 حتى ترأست اللجنة عام 2020.

التحقت لميس نجم بالعمل بالبنك المركزي المصري عام 2017 كمستشار لمحافظ البنك المركزي للمسؤولية الاجتماعية، وقد بدأت مهام منصبها في تأسيس وحدة للمسؤولية الاجتماعية بالبنك المركزي، حيث يتم من خلالها تفعيل المسؤولية الاجتماعية بين كافة البنوك العاملة، وخلق أدوات اتصال بين المؤسسات المصرفية، بما يدعم استفادة الشرائح المتعددة بالمجتمع.

انضممت لميس نجم لمجلس إدارة مصر المقاصة في مارس 2020 كأول سيدة تنضم إلى المجلس. وبدأ تعلقها بالعمل المجتمعي منذ نشأتها في أسرتها، حيث نشأت على العمل المجتمعي في نطاقه المحدود والمتاح حتى مشاركتها بعدة مؤسسات مجتمعية ساهمت من خلالها بدعم العديد من الأنشطة مثل مؤسسة أهل مصر، ومؤسسة “إنجاز” ومؤسسة ” Enactus” وهي مؤسسات تعمل على تنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.